وزير الثقافة يفتتح معرض سابر

افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، معرض صور “السابر” للمصور الفوتوغرافي محمد الباكر، وذلك في مقر مركز قطر للتصوير بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

ويضم المعرض 50 صورة من طيور مختلفة الأنواع والأشكال وتوليفة فوتوغرافية من الطيور المقيمة والمهاجرة بدولة قطر.

ويحمل المعرض في طياته جمال بيئة قطرية خلابة تستقطب 300 نوع من الطيور المقيمة والمهاجرة التي تستريح فيها، علاوة على طيور نادرة ذات ألوان باهرة.

وقال محمد الباكر :حرصت على اختيار أفضل الصور التي تم التقاطها للطيور المقيمة والمهاجرة في البيئة القطرية”، لافتًا إلى أنه دخل مجال التصوير الفوتوغرافي في عام 2018، واختار مجال تصوير الطيور الذي بدأ العمل به بشكل فعلي في عام 2019 واستمر على ذلك حتى عام 2022، وتمكن طيلة تلك السنوات من التقاط أكثر من 150 صورة للطيور المهاجرة والمقيمة وسط البيئة القطرية بجميع تفاصيلها وحركاتها.

وأضاف الباكر، أن هواية التصوير في الطبيعة تعتبر خطرة وفي نفس الوقت مسلية، حيث إن ممارسها يتعرض للصعاب والمخاطر البيئية سواء كان ذلك يتعلق بتعرضه للمرور في الأماكن التي تعيش فيها الزواحف الخطيرة على حياة الإنسان، أو لعوامل الطبيعة والطقوس، ومسلية لأن المصور يشعر بالاعتزاز عندما يلتقط صورة جمالية للطيور في البيئة القطرية.

وأوضح أنه يحتاج بعض المرات إلى قضاء خمس ساعات وأكثر في نفس المكان أو التجول بين مكان وآخر حتى يتمكن من التقاط صورة جمالية للطيور المهاجرة أو المقيمة، مشيرًا إلى أنه يتجه بعدسته إلى المناطق الواقعة على الساحل والأخرى في الصحراء والروض والمزارع المفتوحة بمختلف المناطق في سبيل التقاط صور للطيور التي تعيش فيها.

المرجع: وزارة الثقافة

حيهم !!

معرض الدوحة الدولي للكتاب


سيتم تدشين كتاب سابر في معرض الدوحة الدولي للكتاب  يوم الخميس الموافق.
9/5/2024

This will close in 0 seconds